عدد المشاهدات:

كيف تربح من الانترنت؟

كيف تربح من الانترنت ؟ هل يمكنك كسب الكثير من المال عن طريق الانترنت؟ نعم بالتأكيد، بل أن هناك الكثير من الشبان والشابات في العالم العربي يعملون من منازلهم ويكسبون أموالا كثيرة من خلال الانترنت، والبعض منهم يكسب أفضل بكثير من أي وظيفة كبيرة وفخمة.

ستتعرف في هذا الموضوع على خمس مستويات للعمل وكسب المال من الإنترنت. بدءًا من المستوى الذي لا يتطلب أي مهارات تذكر، حيث يقوم على مبدأ مقايضة الوقت والجهد فقط، وطبعا الدخل في هذا المستوى سيكون بسيطا. مرورًا إلى المستويات التي تحتاج إلى استثمار الخبرات و المهارات الشخصية لكسب دخل جيد وربما الكثير من المال. وصولاً إلى المستوى الذي يتطلب منك استثمار الخبرة والجهد والمال أحيانا قبل البدء في كسب المال، لكن العوائد تكون كبيرة في هذا المستوى إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرار المهنة.

المستوى 1 : كسب الفُتات

نعم إنه المستوى الذي من خلاله يمكنك كسب الفُتات، بعض الدولارت خلال اشهر أو عشرات الدولارات في أحسن الأحوال، لكن بعد أن تكون قد ضيعت الكثير من وقتك الثمين في تلك المواقع الربحية التي تعطيك الفتات وتستأثر هي بالكثير، ذلك الوقت الذي لو أحسنت استغلاله في تعلم شيء مفيد لكان أفضل بكثير، لكن ماذا نقصد بالتحديد وماهي تلك المواقع الربحية التي تعطيك الفتات؟

المستوى 2 : الكسب بعرق الجبين

كيف تربح من الانترنت بعرق جبينك؟ يمكنك البدء في هذا المستوى انطلاقاً من خبرتك ومهاراتك التي يمكن استثمارها لكسب بعض المال وربما الكثير من المال، وذلك عن طريق تقديم خدمات رقمية صغيرة أو حتى كبيرة لكن عن بعد وعن طريق الانترنت، عبر منصات العمل الحر العربية والأجنبية، مثل تصميم الشعارات والبنرات أو كتابة المقالات وترجمة المحتوى وغيرها الكثير والكثير من الأعمال التي يمكن إنجازها عن بعد بدون أن تلتقي وجهاً لوجه مع المستفيد من الخدمة.

المستوى 3 : الإعلانات الرقمية

في المستوى الأول، تقوم تلك المواقع بعرض الاعلانات عليك لتكسب هي مبالغ محترمة وتعطيك الفتات، أما في هذا المستوى فسوف تقوم أنت بعرض الاعلانات على الآخرين وتكسب المال مقابل عرض تلك الاعلانات، أما أولائك الآخرون فهم في الغالب زوار مواقعك ومستخدمي تطبيقاتك، أما من يقوم بالدفع لك فهي شركات وسيطة بينك أنت كـ(ناشر) وبين الشركات الأخرى كـ(معلنين)، وبخصوص طريقة احتساب الأرباح فالطريقة الأشهر هي بواسطة عدد النقرات على كل إعلان.

المستوى 4 : البيع بالعمولة

ننتقل هنا خطوة نحو الأعلى، فبدلاً من الإعلانات الرقمية، لدينا منتجات رقمية، منتجيات يشتريها المستخدم بعشرات أو مئات الدولارات، لكن لن تكون أنت صاحب المنتج في هذا المستوى، بل ستكون أنت من يُسَوّق لذلك المنتج ويجلب له العملاء والزبائن، ثم تأخذ أنت نسبة أو عمولة من كل عملية شراء تتم عن طريقك.

المستوى 5 : بيع المنتج الخاص

يجيب هذا المستوى على هذا السؤال : كيف تربح من الانترنت الكثير و الكثير من الأموال؟ إنه المستوى الذي قد يجعل منك مليونيراً، طبعاً أقول (قد)، وهذه الـ(قد) مبنية على تجارب واقعية، فهنالك شباب عربي نعرفهم جيداً أوصلهم هذا الطريق إلى الثراء، مثل الأخ (فؤاد بدوي) مصمم وصانع قوالب الوورد برس الذي حققت قوالبه مبيعات تجاوزت المليون دولار في مجموعها.

تعليقات